التحالف يشن غارات جوية على مواقع للحوثيين باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9Y7AM

في 7 مارس الجاري، بدأ التحالف تنفيذ عملية عسكرية ضد الحوثيين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-03-2021 الساعة 10:46

- ما التي شهدت غارات من قبل التحالف؟

صنعاء وعمران والحديدة.

- ما المواقع التي استهدفت؟

مواقع الصواريخ الباليستية وورشات التصنيع.

شن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن قصفاً على أهداف عسكرية لمليشيا الحوثي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وبحسب ما ذكر موقع "الإخبارية" السعودي، نقلاً عن "مصادر يمنية"، فإن الضربات الجوية "استهدفت مواقع الصواريخ الباليستية وورشات التصنيع في صنعاء وعمران والحديدة".

وتأتي هذه الهجمات بعد إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن شن هجمات بطائرات مسيرة على مصفاة نفط في العاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة؛ أدت إلى اندلاع حريق تمت السيطرة عليه.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، في 7 مارس الجاري، بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية ضد الحوثيين.

وأوضح "التحالف"، في بيان له، أن "العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بصنعاء وعدد من المحافظات اليمنية".

ومنذ فبراير الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم في محافظة مأرب للسيطرة عليها؛ لكونها أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

كما صعّدت مليشيا الحوثي، بالتزامن مع التصعيد في مأرب، من عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

وجاء تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة