التحالف يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون صوب نجران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BRrnKw

الدفاعات الجوية السعودية

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-06-2020 الساعة 17:21

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم السبت، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين في اليمن باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن القوات المشتركة "تمكنت صباح السبت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من محافظة صعدة اليمنية باتجاه مدينة نجران".

وأشار إلى أن ذلك "نتج عنه إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الباليستي".

وتحدث المالكي عن "استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بالصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار، باستهدافات متعمدة وممنهجة.

وكشف عن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثيين في اليمن باتجاه المملكة وتم اعتراضها، وقال إنها بلغت 312 صاروخاً.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية؛ دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمالي وغربي اليمن، والتي سيطرت عليها جماعة الحوثيين.

ومنذ ذلك العام لم يتوقف الحوثيون عن تنفيذ ضربات صاروخية على مواقع سعودية، كان أبرزها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان، ومطار أبها الإقليمي في عسير، ومطار دبي الدولي.

مكة المكرمة