"التحالف" يعلن إسقاط طائرة حوثية مفخخة بالأجواء اليمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Pk8dK

الطائرة تم إسقاطها في الأجواء اليمنية

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-01-2021 الساعة 21:41
- أين سقط المقذوف؟

في حديقة مجاورة لمستشفى الحرث العام بجازان.

- هل نتج عن الحادث أي إصابات؟

لا، بحسب الدفاع المدني السعودي.

أعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، مساء السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي بالأجواء اليمنية باتجاه جنوبي السعودية.

وقال بيان صدر عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تركي المالكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار في الأجواء اليمنية".

وأضاف المالكي: "أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

بدوره قال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، العقيد محمد بن يحيى الغامدي: إن "الدفاع المدني تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري تم إطلاقه من قبل عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة الحرث بمنطقة جازان".

وأوضح أنه تبين أنه "مقذوف عسكري من نوع كاتيوشا، سقط في حديقة مجاورة لمستشفى الحرث العام، وتناثرت شظاياه في عدة مواقع مختلفة".

وكشف أنه "لم ينتج عن الحادث أي إصابات أو أضرار، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وسط تنديد خليجي ودولي واسع.

مكة المكرمة