التحالف يعلن تدمير زورقين حوثيين وإحباط هجوم في الحديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3Y1e8

التحالف قال إن الزورقين تابعان لمليشيا الحوثي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-09-2021 الساعة 22:22

ما هي المنطقة التي استهدف فيها الزورقان الحوثيان؟

منطقة الصليف، أكبر مديريات محافظة الحديدة غربي اليمن.

ما الهجوم الذي أحبطه التحالف في السليط؟

لم يعلن التحالف تفاصيل الهجوم.

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، إنه دمّر زورقين مفخخين تابعين لمليشيا الحوثي في منطقة الصليف التي تعد أكبر مديريات محافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقلت وسائل إعلام سعودية أن التحالف أحبط هجوماً وشيكاً في تلك المنطقة، دون تقديم تفاصيل بشأن طبيعة الهجوم.

وندد التحالف باستمرار التهديد الحوثي للملاحة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، واستمرار انتهاك مليشياته لاتفاق استوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة.

وشنّت طائرات التحالف العربي، يوم 8 سبتمبر الجاري، سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين في محافظة تعز، بعد نحو عام من توقف القصف الجوي في المحافظة.

ومساء الخميس الماضي، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وأربع طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه جازان جنوب غربي المملكة.

‏وأضاف التحالف أنه اعترض ودمّر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية نحو ‎جازان.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، بإحباط هذه الهجمات.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية باليمن.

مكة المكرمة