التحالف يعلن تدمير مسيرتين مفخختين للحوثيين بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoM8z4

المسيّرتان استهدفتا منطقتي جازان وخميس مشيط

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 08:51

كم طائرة مسيَّرة اعترض التحالف خلال آخر 24 ساعة؟

8 طائرات مسيَّرة تابعة لمليشيا الحوثي.

ما القاعدة الحيوية التي أعلنت المليشيا استهدافها؟

قاعدة الملك خالد الجوية.

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر السبت، اعتراض وتدمير طائرتين مسيَّرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون نحو المملكة.

وذكرت قناة "العربية" السعودية نقلاً عن التحالف، قوله: "إنه تم اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار مفخختين".

وأردفت: "إن الطائرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي نحو منطقتي جازان (جنوب غرب) وخميس مشيط (جنوب)"، دون مزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان، أن "سلاح الجو المسيَّر التابع للجماعة استهدف مواقع مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط".

وأضاف سريع: إن طالاستهداف تم بطائرتين مسيرتين وكانت الإصابة دقيقة"، مبيناً أن ذلك "يأتي رداً على استمرار الحصار والعدوان على شعبنا العزيز"، دون تفاصيل أكثر.

ويوم الجمعة كان التحالف قد أعلن، في بيان، تدمير 6 طائرات مسيَّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط.

وفي وقت لاحق أعلنت مليشيا الحوثي استهداف "مواقع مهمة" في مطار أبها الدولي، وقاعدة "الملك خالد الجوية" بـ8 طائرات مسيَّرة مفخخة.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة، هجماتهم على السعودية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معقل لقوات حكومة الرئيس اليمني هادي، المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين إيرانياً.

مكة المكرمة