التحالف يعلن تدمير مسيّرة حوثية وإحباط هجوم بحري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4N9pm

يعتمد الحوثيون على الطائرات المسيرة في هجماتهم (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-05-2021 الساعة 10:10

وقت التحديث:

السبت، 29-05-2021 الساعة 14:32

- ما الجهة التي أطلق الحوثيون الطائرة صوبها؟

مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة.

- ما آخر الهجمات الحوثية على السعودية؟

الجمعة، أطلق الحوثيون طائرة مسيَّرة باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية.

أعلن التحالف العربي في اليمن، اليوم السبت، تدمير طائرة مسيَّرة "مفخخة"، أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية، في ثاني هجوم خلال 24 ساعة، وإحباط  هجوم بحري جنوبي البحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف العربي، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأفاد البيان بـ"اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط (جنوبي المملكة)".

وأوضح أن مليشيا الحوثي تستمر في محاولاتها استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيراً إلى أن "التحالف يستمر في اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".

وهذا هو الاعتداء الثاني الذي تتصدى له قوات التحالف خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث أعلن التحالف العربي باليمن، في بيان، الجمعة، تدمير طائرة مسيَّرة "مفخخة"، أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية.

وفي السياق نفسه، أعلن التحالف "إحباط عملية هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين، جنوبي البحر الأحمر، من قِبل المليشيا الحوثية".

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف بقيادة المملكة للقوات الحكومية.

ومنذ مارس 2015، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة