"التحالف" يعلن رصد تحركات عدائية للحوثيين بمطار صنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4xjqq

مطار صنعاء الدولي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 22:36
- ماذا قال التحالف عما يفعله الحوثيون في مطار صنعاء؟

إنه يعدُّ "انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني".

- ما أبرز التحركات التي رصدها التحالف في المطار؟

طائرة مسيَّرة استطلاعية.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، مساء السبت، أنه رصد تحركات ونشاطات عدائية لمليشيا الحوثي في مطار صنعاء الدولي.

وقال التحالف في بيانٍ مقتضب، إنه رصد طائرة مسيَّرة استطلاعية انطلقت من الداخل اليمني وعبر مطار صنعاء الدولي.

وأشار التحالف العربي في بيانه، إلى أن استخدام مطار صنعاء كقاعدة عسكرية من قِبل مليشيا الحوثي يعد "انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني".

وفجر السبت، أعلن التحالف تدمير ورش للطائرات المُسيرة ومخازن أسلحة في معسكر بحي ذهبان في العاصمة صنعاء.

وقال التحالف في بيان، إن الضربات الجوية ضد الأهداف الحوثية والتي نفذها فجر السبت، حققت أهدافها، مؤكداً أنه تم "تدمير ورش للطائرات المسيَّرة ومخازن أسلحة لمعسكر بحي ذهبان في صنعاء".

وكان التحالف أعلن، ليل الجمعة، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مؤكداً اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن التحالف تنفيذ ضربات جوية على معسكرات وأهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

ويتزامن التصعيد العسكري الأخير مع احتدام المعارك التي تشهدها محافظة مأرب الغنية بالنفط، والتي يحاول الحوثيون الاستيلاء عليها منذ نحو عام.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات عديدة، بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة