التحالف يعلن مقتل أكثر من 150 مقاتلاً حوثياً في العبدية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3opoPx

يواصل التحالف العربي شن هجمات على الحوثيين بالعبدية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-10-2021 الساعة 16:50

- ما الذي حققه التحالف في العبدية خلال الـ24 ساعة الماضية؟

نفذ 36 عملية استهداف شملت تدمير 11 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 150 من الحوثيين.   

- ما الذي فعلته مليشيا الحوثي بالعبدية؟

تفرض منذ أكثر من 20 يوماً حصاراً خانقاً على مديرية العبدية.

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن مقتل ما يزيد عن 150 عنصراً من مليشيا الحوثي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التحالف، في بيان الخميس، إنه نفذ 36 عملية استهداف ضد عتاد وعناصر مليشيا الحوثي بالعبدية خلال 24 ساعة، شملت تدمير 11 آلية عسكرية والخسائر البشرية تجاوزت 150 عنصراً من الحوثيين.   

وأكد التحالف في بيانه قائلاً: "نعمل مع شركائنا الدوليين والمنظمات الدوليه لإنقاذ المدنيين في العبدية".

وأمس الأربعاء، قال التحالف إنه نفذ 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر المليشيا الحوثية بالعبدية تسببت بتدمير 12 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (108) عناصر.

وتفرض مليشيا الحوثي، منذ أكثر من 20 يوماً، حصاراً خانقاً على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، مصحوباً بقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدنيين.

وتسبب حصار مديرية العبدية، البالغ تعداد سكانها 35 ألف نسمة، بينهم أسر نازحة، بخلق أزمة إنسانية كبرى، وضاعف من معاناة الأهالي.

ومنعت مليشيات الحوثي عنها الإمدادات الغذائية والطبية والوقود، بالإضافة إلى منع وصول المياه الصالحة للشرب، فضلاً عن عدم السماح بفتح ممرات آمنة للمواطنين لمن أراد منهم الخروج من المدينة، لا سيما من يعانون من أمراض وبحاجة ماسة لتلقي العلاج.

ووفقاً لأرقام حكومية صادرة عن "فريق وحدة الرصد والتوثيق" بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، فقد شنت مليشيات الحوثي (2523) هجوماً، عبر الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة ومختلف الأسلحة الثقيلة، استهدفت من خلالها المدنيين والممتلكات الخاصة بشكل مباشر؛ ما أسفر عن إصابة 135 شخصاً، منهم 31 امرأة و17 طفلاً.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أطلق نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي؛ لسرعة التدخل لإيقاف الإبادة الجماعية -حسب تعبيره- التي يتعرض لها أبناء العبدية، من قبل مليشيات الحوثي.

وقال الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "مديرية العبدية التي تتعرض لحصار حوثي غاشم منذ قرابة شهر تحتضن أكثر من (35.000) نسمة من السكان الأصليين والنازحين، غالبيتهم من كبار السن والنساء والأطفال، يتوزعون على أكثر من (5300) أسرة في قلب المديرية وأطرافها، ولا يوجد في المديرية أي ألوية عسكرية أو معسكرات أو أهداف عسكرية".

وأكد الإرياني أن "مديرية العبدية تتعرض لعدوان بربري من مليشيات الحوثي منذ العام 2015".

وأشار إلى أنه "منذ تاريخ الـ21 من الشهر الماضي، فرضت المليشيات حصاراً خانقاً عليها، ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية، بهدف تجويع المدنيين؛ ما أدى إلى نفاد المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد علي عبد المغني الذي يعتمد عليه غالبية السكان"‏.

مكة المكرمة