"التحالف" يعلن مقتل أكثر من 180 حوثياً في غارات جنوب مأرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9wQQJ

تقع العبدية في جنوب محافظة مأرب

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-10-2021 الساعة 18:07
- ما نتائج الهجمات التي نفذها التحالف على العبدية؟

40 عملية شملت تدمير 10 آليات عسكرية، ومقتل أكثر من 180 عنصراً من مليشيا الحوثي.

- ما آخر تطورات الأوضاع بالعبدية؟

 الجمعة سيطرت مليشيا الحوثي على مركز مديرية العبدية.

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن مقتل أكثر من 180 عنصراً من مليشيا الحوثي، في هجمات للتحالف بالعبدية والقرى المحيطة في محافظة مأرب وسط اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد تحالف دعم الشرعية، الجمعة، بأنه نفذ 40 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين، مفيداً بأن عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية، وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصراً من مليشيا الحوثي.

وأكد أن "المليشيا الحوثية تواصل تعنتها وتجاهلها القوانين الدولية الإنسانية من خلال استمرار تهديدها حياة المدنيين في القرى والبلدات بالقذائف والحصار".

واليوم الجمعة، سيطر الحوثيون على مركز مديرية العبدية بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصدر محلي.

وأفاد المصدر المطلع لوكالة الأناضول بأن "مسلحي الحوثي نفذوا، خلال الساعات الماضية، هجمات مكثفة على مواقع القوات الحكومية ورجال القبائل في مديرية العبدية".

وأضاف أن "الحوثيين نجحوا في السيطرة على عدة مناطق في العبدية، بما في ذلك مركز المديرية المسمى (وادي لقطع)"، مشيراً إلى أن "مواجهات اليوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية والحوثيين"، دون تفاصيل أخرى.

وتواصل مليشيا الحوثي، منذ أكثر من 24 يوماً، فرض حصار خانق على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، مصحوباً بقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدنيين.

وتسبب حصار مديرية العبدية، البالغ تعداد سكانها 35 ألف نسمة، بينهم أسر نازحة، بخلق أزمة إنسانية كبرى، وضاعف من معاناة الأهالي.

ومنع الحوثيون عنها الإمدادات الغذائية والطبية والوقود، إضافة إلى منع وصول المياه الصالحة للشرب، فضلاً عن عدم السماح بفتح ممرات آمنة للمواطنين لمن أراد منهم الخروج من المدينة، لا سيما من يعانون من أمراض وبحاجة ماسة لتلقي العلاج.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أطلق نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي؛ لسرعة التدخل لإيقاف الإبادة الجماعية -حسب تعبيره- التي يتعرض لها أبناء العبدية، من قبل مليشيات الحوثي.

وقال الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": إن "مديرية العبدية تتعرض لعدوان بربري من مليشيات الحوثي منذ العام 2015".

وأشار إلى أنه "منذ تاريخ الـ21 من الشهر الماضي، فرضت المليشيات حصاراً خانقاً عليها، ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية بهدف تجويع المدنيين؛ ما أدى إلى نفاد المواد الغذائية والأدوية من مستشفى الشهيد علي عبد المغني الذي يعتمد عليه غالبية السكان"‏.

مكة المكرمة