التلغراف: تنظيم الدولة يحقق أكبر تقدم له قرب حدود تركيا

الجيش التركي على الحدود

الجيش التركي على الحدود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 08:51


قالت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية إن تنظيم الدولة بات يحقق اليوم أكبر تقدم له قرب الحدود التركية خلال عامين.

وأفردت الصحيفة، الاثنين، مساحة واسعة للحديث عن تأثير الهجوم الذي شنه التنظيم شرق حلب مؤخراً، ودفع آلاف السوريين للهرب وترك منازلهم.

وتقول الصحيفة إن الهجوم الذي يجري على 3 محاور يهدد بسيطرة التنظيم على آخر المناطق التى تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية غير الإسلامية في حلب شمال سوريا، بحسب ما نقلت بي بي سي.

وتوضح تقارير أن 6 آلاف سوري هربوا إلى المناطق التى يسيطر عليها الأكراد غربي حلب، في حين انضم الآخرون إلى أكثر من 165 ألف نازح يقيمون في الحقول والأحراش المحاذية للحدود التركية المغلقة حالياً.

وتعتبر الصحيفة أن التنظيم بسيطرته على إعزاز ومارع، وسع مناطق سيطرته المحاذية للحدود التركية بما يزيده قوة على أرض الواقع، ويسمح لمقاتليه بتهديد معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا حيث يحتشد النازحون السوريون ويتوقع أن ينضم لهم آخرون.

وتقول إن مقاتلي التنظيم اقتحموا مارع الجمعة، وتمكنوا من الوصول إلى المستشفى الرئيسي وحاصروه قبل أن يتم إجبارهم على الانسحاب، غير أن الجميع يتوقع عودتهم مرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين في المستشفى قوله: "نشعر بالخوف الشديد، فكلنا نعلم أن تنظيم الدولة سيعود"، مشيرة إلى أنه بالفعل عاد مقاتلو التنظيم بعد ساعات للقتال الذي استمر طوال ليلة السبت.

مكة المكرمة