التمييز الكويتية ترفض طعون إسقاط عضوية بدر الداهوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZxvwA

المحكمة الدستورية الكويتية أبطلت عضوية الداهوم منتصف مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-06-2021 الساعة 13:40

ما هو قرار محكمة التمييز الكويتية بشأن إسقاط النائب بدر الداهوم؟

أيدت قرار المحكمة الدستورية الصادر في مارس الماضي بإسقاط عضوية النائب.

لماذا أُبطلت عضوية الداهوم في البرلمان الكويتي؟

بسبب طعون تقدم بها مواطنون استناداً لإدانة الداهوم بالإساءة للذات الأميرية.

رفضت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأربعاء، الطعون الثلاثة المقدمة من بدر الداهوم على قرار إبطال عضويته في مجلس الأمة، وقضت بعدم جواز الطعن على القرار.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصادر أن "قانون المسيء أصبح مطبقاً على جميع من أدينوا بالإساءة للذات الأميرية بأحكام نهائية، ولا يحق لهم تمثيل الأمة، وسيتم منعهم من الترشح للانتخابات".

وبدأت محكمة التمييز، في أبريل الماضي، نظر الطعن الذي تقدم به الداهوم على قرار إسقاط عضويته، الذي أصدرته المحكمة الدستورية منتصف مارس الماضي.

وأثار إبطال عضوية الداهوم جدلاً كبيراً في أروقة مجلس الأمة، غير أن الحكومة أجرت، في مايو الماضي، انتخابات تكميلية على مقعده، وقد فاز بها النائب عبيد الوسمي.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فقد أبطلت عضوية الداهوم على خلفية طعون تقدم بها مواطنون؛ "لعدم انطباق شروط تمثيل الأمة، على خلفية صدور حكم بحقه خاص بالمساس بالذات الأميرية".

ويعيش مجلس الأمة الكويتي الجديد الذي جرى انتخابه أواخر العام الماضي، صداماً داخلياً بين كتلة نيابية ترفض رئاسة مرزوق الغانم للمجلس، وذلك بالتزامن مع صدام خارجي مع الحكومة التي رفضت مؤخراً الخضوع للعديد من الاستجوابات.

مكة المكرمة