التويجري تابع "مجتهد" والقرضاوي وماكين في حسابه على تويتر

منذ إعفائه من منصبه يغيب التويجري عن الإعلام وعن شبكات التواصل الاجتماعي

منذ إعفائه من منصبه يغيب التويجري عن الإعلام وعن شبكات التواصل الاجتماعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 25-02-2015 الساعة 21:00


قام رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، اليوم الأربعاء، بمتابعة 22 مغرداً جديداً على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، من بينهم "مجتهد" والشيخ "يوسف القرضاوي" رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والسيناتور الأمريكي "جون ماكين".

وحتى أمس كان التويجري يتابع، بحسب ما رصد "الخليج أونلاين"، 212 متابعاً، في حين ارتفع العدد اليوم إلى 234.

وكان لافتاً أن من بين من قام التويجري بمتابعتهم، "مجتهد" صاحب الحساب الشهير بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة في السعودية، الذي كان دائم الهجوم على التويجري.

أيضاً كان من أبرز من قام التويجري بمتابعته، الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والداعية السعودي عوض القرني، ومن الساسة المصريين حمدين صباحي وأيمن نور، وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، والمبعوث الأمريكي السابق للسلام في الشرق الأوسط مارتن إنديك.

كما استبدل التويجري التعريف الخاص به على تويتر بدعاء جديد جاء فيه: "اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل أو أَزل أو أُزل أو أَظلم أو أُظلم أو أَجهل أو يُجهل علي".

ويعد هذا نفياً ضمنياً للأنباء التي ترددت عن اعتقال التويجري، عقب إقالته من منصبه يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعقب تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أصدر قراراً بإعفاء خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص للعاهل السعودي الراحل من منصبه (والذي لم يكن يحظى بقبول في أوساط الأسرة الحاكمة، رغم أنه كان مقرباً من الملك الراحل، ويتهمه بعض أفراد الأسرة الحاكمة أنه كان يتدخل في تعيين وزراء ومسؤولين، مستغلاً ثقة الملك الراحل به ولا سيما خلال فترة مرضه).

ورثى التويجري الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بقصيدة نشرت، قبل أيام، مغناة بصوت الفنان راشد الماجد.

وحملت القصيدة عنوان "وداعة القصر يا سوره ويا ظله"، نشرها الفنان الماجد على صفحته الرسمية على تويتر بصوته، وذكر أنها من تأليف التويجري.

ومنذ إعفائه من منصبه يغيب التويجري عن الإعلام، وعن حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي اكتفى فيها بتغيير التعريف الخاصّ بملفه الشخصي على موقع "تويتر" بوصفه رئيساً للديوان وسكرتيراً للملك عبد الله بن عبد العزيز، دون أن يبث أية تغريدات.

مكة المكرمة