الثالثة خليجياً.. ظريف يزور الكويت ضمن جولة إقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozXZDy

لقاء سابق بين وزيري خارجية الكويت وإيران (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-04-2021 الساعة 13:15
- ما الدول التي زارها "ظريف" خلال الأيام الماضية؟

قطر والعراق وسلطنة عُمان.

- ماذا سيناقش "ظريف" خلال زيارته للكويت؟

العلاقات الثنائية، وآخر التطورات بالمنطقة.

يعتزم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف زيارة دولة الكويت اليوم الخميس، في إطار جولة إقليمية موسعة قام بها مؤخراً شملت قطر والعراق وسلطنة عُمان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، إن الوزير ظريف سيلتقي كبار المسؤولين في الدولة الخليجية.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية (رسمية) عن "زاده" قوله: إن الزيارة "للتباحث بشأن العلاقات الثنائية ومناقشة آخر التطورات في المنطقة".

وكان الوزير الإيراني قد بدأ، الأحد الماضي، جولة في المنطقة بزيارة إلى دولة قطر، حيث سلم أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وتوجه ظريف إلى العراق في ثاني محطات جولته، حيث زار بغداد وأربيل، قبل أن يحل، الأربعاء، في العاصمة العُمانية مسقط، التقى خلالها بنظيره العُماني بدر البوسعيدي والمتحدث باسم مليشيا الحوثي، محمد عبد السلام.

ودعا ظريف خلال لقائه المسؤول الحوثي إلى "إنهاء الحرب ورفع الحصار عن البلاد"، مؤكداً أن "الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة اليمنية".

وشدد على "دعم طهران لوقف إطلاق النار واستمرار الحوار اليمني اليمني".

وتأتي هذه التطوات بعد أيام من تقارير صحفية غربية تحدثت عن استضافة بغداد لقاء بين مسؤولين إيرانيين وسعوديين، في 9 أبريل الجاري.

ومساء الثلاثاء جدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح مبادرة وقف إطلاق النار لإنهاء الأزمة اليمنية عبر طاولة المفاوضات مع جميع الأقطاب، للوصول إلى حل يكفل حقوق جميع اليمنيين ويضمن مصالح المنطقة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة