الثانية خلال 24 ساعة.. التحالف يدمر مسيّرة حوثية استهدفت السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3w4wz

يعتمد الحوثيون على الطائرات المسيرة في هجماتهم (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-10-2021 الساعة 10:32
- ما المدينة التي استهدفتها الطائرة المسيرة الثانية؟

مدينة خميس مشيط في جنوب غربي المملكة.

- ما المنطقة التي استهدفتها المسيّرة الأولى؟

مدينة جازان جنوب غربي المملكة.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تدمير طائرة مسيَّرة مفخخة، أطلقتها مليشيا الحوثيين باتجاه جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف في بيان: إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه منطقة خميس مشيط" جنوب غربي المملكة.

ومساء الجمعة، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أُطلقت باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية. وقال: إنه "يتعامل مع مصادر التهديد؛ لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

من جهته أفاد "الدفاع المدني" في جازان بـ"سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة، من جرّاء اعتراض طائرة مسيَّرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، وتضرر عدد من المنازل".

والسبت الماضي، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير موقع عسكري بمحافظة الجوف اليمنية تستخدمه مليشيا الحوثيين في إطلاق المسيّرات المفخخة صوب السعودية.

وقال "التحالف" في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): إن "عملية الاستهداف شملت منصة الإطلاق وطائرات مسيّرة وعربات إسناد ومُشغّلين".

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعَّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيَّرة والصواريخ الباليستية، في حين يؤكد "التحالف" إحباط هذه الهجمات، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

وتقول مليشيا الحوثي إن التصعيد المكثف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السعودية يأتي رداً على دعم طيران التحالف للقوات الحكومية.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام، صراعاً مسلحاً بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف بقيادة السعودية، ومليشيا الحوثي التي اجتاحت العاصمة صنعاء واستولت على السلطة بقوة السلاح، في سبتمبر 2014.

مكة المكرمة