الثني: نجوت اليوم من محاولة اغتيال

عبد الله الثني

عبد الله الثني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-05-2015 الساعة 22:59


قال رئيس الحكومة الليبية المعترف بها دولياً عبد الله الثني: إنه نجا من محاولة اغتيال تعرض لها بعدما غادر جلسة للبرلمان يوم الثلاثاء بمدينة طبرق في شرقي البلاد.

وقال الثني في تصريحات تلفزيونية: "الحمد لله استطعنا أن ننجو".

وقال طارق الخراز، المتحدث باسم وزارة الداخلية (بحكومة الثني): "استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم الثلاثاء، موكب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الله الثني، بهجوم مسلح أسفر عن إصابة أحد مرافقيه بجروح".

وأضاف الخراز للأناضول: "لم تعرف بعد هوية المسلحين الذين هاجموا موكب الثني بإطلاق الرصاص"، مؤكداً على أن الثني لم يصب بأي أذى في الهجوم الذي استهدف الموكب الذي كان في طريقه إلى مدينة البيضاء (شرق)، أسفر عن إصابة أحد مرافقي الرئيس بجروح نقل على إثرها للمستشفى".

وفي وقت سابق اليوم، فشل مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق (شرق) في استكمال جلسة لمساءلة الحكومة الليبية المؤقتة بعد تصاعد حدة المظاهرات خارج مقرة نظمها مواطنون، مطالبين بإسقاط حكومة الثني.

وذكرت مصادر من داخل البرلمان الليبي للأناضول في وقت سابق اليوم، أن "البرلمان فشل في استكمال عقد الجلسة ورفعها لوقت غير محدد، بعد تعالي أصوات إطلاق النار من قبل متظاهرين من أهالي طبرق وطالبوا بإسقاط حكومة الثني".

وتعاني الحكومة الليبية المؤقتة من انتقادات كبيرة الفترة الأخيرة، وصلت لخروج مظاهرات في عدد من مدن الشرق الليبي للمطالبة بإسقاطاتها بسبب عدم تمكنها من توفير الاحتياجات الأساسية للمعيشة، فيما يرد رئيس الوزراء الثني بأن السبب عدم تسييل ميزانية لحكومته بسبب الصراع السياسي.

مكة المكرمة