الجامعة العربية تعقد قمة لمناقشة الهجوم على الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81KZWp

تترأس الكويت الدورة الحالية من الجامعة العربية

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-01-2022 الساعة 10:04

متى تعقد القمة؟

يوم غد الأحد.

من طلب عقد قمة؟

الإمارات؛ بعد تعرضها لهجوم واستمرار تهديد الحوثيين لها.

قررت الجامعة العربية عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، يوم الأحد؛ لمناقشة الأحداث التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، قال مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، السفير أحمد البكر، الجمعة، إن الدورة غير العادية جاءت بناء على طلب الإمارات، وأيدته دولة الكويت وعدد من الدول العربية.

وأضاف البكر أن الاجتماع سيناقش الطلب المقدم من الإمارات حول "الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في إمارة أبوظبي".

وكانت الأراضي الإماراتية عرضة لهجوم مفاجئ، الاثنين الماضي، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة تبنته مليشيا الحوثي اليمنية.

وأمس الجمعة، وجهت مليشيا الحوثي إنذاراً للشركات الأجنبية العاملة في دولة الإمارات، ونصحتهم بالمغادرة، وقالت إن الإمارات "بلد غير آمن"، في إشارة إلى أنها قد تستهدفها ثانية.