الجبير يتجاهل الرد على سؤال يتعلق باغتيال خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gj95x1

الجبير رفض الإجابة عن سؤال يتعلق بإمكانية تعاون بلاده مع التحقيق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-02-2019 الساعة 15:27

تجاهل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في كلمة له بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الإشارة إلى قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وذكر الجبير في كلمته أمام المجلس، الذي يضم 47 عضواً ومقره جنيف، أن السعودية ستتعاون مع آليات الأمم المتحدة المرتبطة بحقوق الإنسان.

وسأل مراسل لوكالة "رويترز"، الجبير مرتين عما إذا كان ذلك يعني أن المملكة ستتعاون مع التحقيق في قضية مقتل خاشقجي، الذي تقوده أجنس كالامار المقررة الخاصة للأمم المتحدة، المعنيَّةُ بالإعدام خارج إطار القانون، لكن الوزير السعودي "امتنع عن الرد".

وقُتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، في قضية هزّت الرأي العام الدولي. وأعلنت النيابة العامة السعودية، في منتصف نوفمبر الماضي، أن مَن أمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض معه، دون ذكر اسمه.

وأصدر القضاء التركي، في 5 ديسمبر الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي، أحمد عسيري، وسعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد محمد بن سلمان، للاشتباه بضلوعهما في الجريمة. كما أعلنت الرياض بدء محاكمة المتورطين في الجريمة، لكنها لم تشر إلى أسمائهم أو زمن بدء المحاكمة.

مكة المكرمة