"الجزيرة" تطالب الحكومة المصرية بالإفراج عن 4 صحفيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZ2DAZ

الصحفي هشام عبد العزيز معتقل في مصر منذ عامين و5 أشهر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 16:30

من هم الصحفيون الـ4 الذين طالبت الجزيرة بإطلاق سراحهم؟

هشام عبد العزيز و3 آخرون لم تسمهم.

متى اعتقل الصحفي هشام عبد العزيز؟

قبل عامين و5 أشهر خلال إجازة عائلية في مصر.

طالبت شبكة "الجزيرة" الإعلامية السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن الصحفي هشام عبد العزيز المحتجز منذ أكثر من عامين دون محاكمة، و3 آخرين من زملائه.

وقالت في بيان، إن لسلطات المصرية "مددت حبس الصحفي بقناة الجزيرة مباشر هشام عبد العزيز 45 يوماً أخرى من دون محاكمة"، مشيرة إلى أنه "تجاوز مدة الحبس الاحتياطي التي ينص عليها القانون المصري".

وأوضحت أن عبد العزيز اعتُقل قبل عامين و5 أشهر خلال قضاء إجازة عائلية مع أسرته في مصر، وتعرض خلالها للاختفاء القسري لنحو شهر.

وأوضحت الجزيرة أن الوضع الصحي للصحفي المعتقل "تدهور، بعد إصابته بالمياه الزرقاء في عينيه، وبات بحاجة ماسة إلى إجراء عملية جراحية عاجلة حتى لا يفقد بصره تماماً".

كما لفتت إلى إصابته بتكلّس في عظمة الركاب بالأذن الوسطى مما قد يؤثر على قدرته السمعية.

ودانت الشبكة استمرار اعتقال عبد العزيز، وطالبت بالإفراج الفوري عنه وعن زملائه الصحفيين المعتقلين في السجون المصرية بلا تهمة.

كما دعت الشبكة كل المنظمات والهيئات الداعمة لحرية الصحافة إلى إدانة اعتقاله التعسفي وغيره من الصحفيين المعتقلين من قبل السلطات المصرية، والدعوة إلى إطلاق سراحهم فوراً.

وكان عدد من صحفيي "الجزيرة" تعرضوا للاعتقال من قبل السلطات المصرية منذ عام 2013، وصدرت أحكام غيابية بحق بعضهم وصلت إلى الإعدام.

كما تعرض صحفيو "الجزيرة" للسجن وسوء المعاملة، وحُرموا من حقهم في محاكمات علنية عادلة، بحسب البيان.

وجددت "الجزيرة" وقوفها الدائم مع صحفييها وكل العاملين معها، وطالبت بالإفراج الفوري عن عبد العزيز و3 من زملائه المحتجزين في مصر.

مكة المكرمة