الجيش الأمريكي يفقد 4 مقاتلات و5 جنود في يومين

تحطّمت مقاتلة من طراز "AV-8B Harrier"

تحطّمت مقاتلة من طراز "AV-8B Harrier"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-04-2018 الساعة 08:53


فقد الجيش الأمريكي، منذ الثلاثاء الماضي، أربع طائرات مقاتلة في حوادث تحطّم متفرّقة، 3 منها أثناء مهام تدريب روتينية، والرابعة خلال عملية هبوط.

وبحسب تقرير لوكالة الأناضول التركية، فإن مقاتلة من طراز F-16 تحطّمت في 4 أبريل، بولاية نيفادا أثناء مهمّة تدريب روتينية، ما أسفر عن مقتل قائدها.

والثلاثاء 3 أبريل، تحطّمت مروحية من طراز "CH-53E Super Stallion" تابعة لمشاة البحرية، أثناء مهمّة تدريب روتينية في ولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن مصرع طاقمها وعددهم 4.

وفي اليوم نفسه تحطّمت مقاتلة من طراز "AV-8B Harrier" تابعة للبحرية الأمريكية بعد إقلاعها من مطار جيبوتي قرب معسكر "ليمونييه"، القاعدة العسكرية الأمريكية في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضاً :

بالذكرى الـ15.. مخلفات الغزو دمار يحاصر العراق وشعبه

غير أن قائدها نجا بعد أن ألقى بنفسه منها، لكنه أُصيب بجروح ونُقل إلى مستشفى المعسكر، بحسب بيان صدر عن البحرية الأمريكية وقتها.

وفي نفس ذلك اليوم أيضاً، وفي جيبوتي تحديداً، تحطّمت مروحية أمريكية من طراز "CH-53" أثناء هبوطها قرب شاطئ "أترا بيتش".

وفي الحوادث الأربعة لم تكشف وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن الأسباب، وقالت في بيانات منفصلة إنها فتحت "تحقيقات في ذلك".

لكن حوادث تحطّم الطائرات العسكرية المتكرّرة كشفت عن "أزمة تأهّب واستعداد قتالي" في أكبر وأقوى جيش بالعالم، حسب وصف موقع "بيزينس إنسايدر" الإخباري الأمريكي.

مكة المكرمة