الجيش الأمريكي ينجح في اعتراض صاروخ عابر للقارات

كوريا الشمالية تكثّف جهودها للتزوّد بصاروخ نووي قادر على الوصول لأمريكا

كوريا الشمالية تكثّف جهودها للتزوّد بصاروخ نووي قادر على الوصول لأمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-05-2017 الساعة 23:26


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أنها نجحت باعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات، لأول مرة، في رسالة موجّهة إلى كوريا الشمالية، التي تسعى إلى حيازة السلاح النووي البعيد المدى لاستهداف الأراضي الأمريكية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها نجحت، الثلاثاء، بعملية اعتراض صاروخ عابر للقارات من الطراز الذي تريد كوريا الشمالية التزوّد به، مشيرة إلى أنها ستجري تجربة جديدة بنهاية العام المقبل.

ووعد الرئيس دونالد ترامب، بتسريع الاستثمارات في الدفاع المضادّ للصواريخ على الأراضي الأمريكية؛ للتصدّي بشكل أفضل للتهديدات التي تمثّلها الصواريخ الكورية الشمالية أو الإيرانية.

وبحسب الأميرال جيم سيرينغ، مدير وكالة الصواريخ في البنتاغون، فإن التجربة المقبلة ستكون في خريف عام 2018، وستستخدم هذه المرة صاروخين لاعتراض صاروخ واحد، ما يجعل هذا الاختبار أكثر "واقعية"، بحسب موقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وأضاف أن "كلفة الاختبار بلغت 244 مليون دولار".

وتكثّف كوريا الشمالية حالياً جهودها للتزوّد بصاروخ نووي عابر للقارات قادر على ضرب الولايات المتحدة.

واختبرت الولايات المتحدة بنجاح، الثلاثاء، لأول مرة، اعتراض صاروخ باليستي عابر للقارات، في رسالة موجّهة إلى كوريا الشمالية، وكان اختبار سابق حدث عام 2014 على صاروخ أقل مدى، نجح، لكن التجارب الثلاث السابقة فشلت.

مكة المكرمة