الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMdany

البيان أكد أن الجيش الكويتي يقوم بتنفيذ تدريبات جوية وبحرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-09-2019 الساعة 21:39

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها العسكرية؛ نظراً لما تمر به البلاد من أوضاع متصاعدة.

وأكدت رئاسة الأركان في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن رفع الاستعداد يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف؛ حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضي البلاد ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة.

 

وقال البيان: "ذلك يتم بالتنسيق المباشر والدائم مع كافة الجهات العسكرية والأمنية بالدولة، وفي هذا الصدد يقوم الجيش الكويتي بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية للجيش".

وأوضح أن ما تمت مشاهدته أو سماعه اليوم في البلاد يأتي ضمن تلك الإجراءات، وذلك من خلال تنفيذ تدريبات للرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية؛ من الساعة 13.30 إلى الساعة 17.00.

وكان الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وجه أمس الثلاثاء، قوات الجيش في بلاده ليكونوا في أقصى حالات الحذر والاستعداد لمواجهة "أي مخاطر محتملة".

ويأتي هذا الاستعداد على أثر استهداف منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" النفطية، شرقي السعودية، السبت الماضي؛ بصواريخ وطائرات مسيرة.

وتبنت مليشيا "الحوثي" المسؤولية عن الهجوم، وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين بـ10 طائرات مسيرة، وجددت تبنيها المسؤولية، الاثنين، وقالت إنها تمت بطائرات ذات محركات مختلفة وجديدة.

في حين كشف مصدر مطلع على التحقيق السعودي الأمريكي، الثلاثاء، عن أن الهجوم نُفذ بصواريخ كروز حلّقت على ارتفاع مُنخفض مدعومة بطائرات بدون طيار "درونز"، انطلقت من قاعدة إيرانية تقع قرب الحدود العراقية.

مكة المكرمة