الجيش الكويتي يفتح باب الالتحاق به أمام "البدون"

بلغ عدد المتقدّمين في اليوم الأول 6 آلاف شخص (أرشيفية)

بلغ عدد المتقدّمين في اليوم الأول 6 آلاف شخص (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-04-2017 الساعة 12:11


أعلنت رئاسة الأركان العامة في الجيش الكويتي، السبت، فتح باب التسجيل والتقديم لأبناء فئة المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) للالتحاق بالجيش، وبقواته البرية والجوية.

وكان وزير الدفاع الكويتي، الشيخ محمد الخالد الصباح، أعلن، السبت في بيان أذيع بشكل مفاجئ في التلفاز الرسمي، أن "التسجيل سيكون محصوراً لأفراد (البدون) الذين خدم آباؤهم في الجيش الكويتي، سواء كانوا على رأس عملهم أو أحيلوا إلى التقاعد بسبب كبر سنّهم".

اقرأ أيضاً:

العثور على 16 جثة لمدنيين أعدموا بالرصاص في الموصل

وبحسب البيان، فإنّ التّسجيل متاح أيضاً لـ"العسكريين البدون المشاركين في الحروب العربية التي خاضتها الكويت، وحرب التحرير من الغزو العراقي للبلاد عام 1991، وحملة الإحصاء الرسمي الذي يثبت وجودهم في البلاد قبل عام 1965".

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش أعلنت، السبت، فتح باب التسجيل بالجيش الكويتي لأبناء العسكريين بوزارة الدفاع من الشهداء، والمفقودين، والمشاركين في الحروب العربية وحرب تحرير الكويت، ومن أتم بالخدمة 30 سنة، وحملة إحصاء سنة 1965، والعسكريين المنتهية خدمتهم قبل 2 أغسطس/آب 1990، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صحفي: إن "هذه المبادرة تأتي بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد وعرفاناً لدور العسكريين في الدفاع عن تراب الكويت واستكمالاً لدور الأبناء واجبات آبائهم الوطنية المشرفة في الذود عن البلاد"، وفق ما ذكرته "الراي" الكويتية.

وبلغ عدد المتقدّمين في اليوم الأول للموقع الإلكتروني 6 آلاف فرد.

ومن المنتظر أن يصل العدد الكلي إلى أكثر من 20 ألف متقدّم، لتبدأ رئاسة الأركان العامة للجيش بفرزهم واستبعاد من لديهم قيود أمنية أو شبهة جنائية.

مكة المكرمة