الجيش الليبي يسجل خرق قوات حفتر لوقف إطلاق النار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqpaoY

غرفة عمليات سرت والجفرة هددت بالرد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-08-2020 الساعة 08:11

سجل الجيش الليبي خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في البلاد من قبل مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، من خلال إطلاق صواريخ غراد على قواته.

وقالت "غرفة عمليات سرت والجفرة" التابعة للجيش الليبي، في بيان لها على صفحتها بموقع "فيسبوك"، مساء الخميس: إنها سجلت "محاولة عصابات الكرامة الإرهابية وجماعات الفاغنر (الروسية) التابعة لها، استهداف قواتنا الباسلة بأكثر من 12 صاروخ غراد".

واعتبرت أن ذلك "يعد اختراقاً واضحاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه، الجمعة الماضي".

وشدد البيان على أن "غرفة عمليات سرت والجفرة لن تتوانى في الرد على هذه التصرفات وفق ما تقره العمليات الميدانية".

بدورها حذرت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دولياً، مليشيا حفتر من استمرار الاعتداءات والجرائم في مدينتي سرت (شمال) وتراغن (جنوب غرب).

وقالت الحكومة في بيان إنها "لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تفرط في واجباتها تجاه حماية الشعب الليبي والسعي للانتقال به سلمياً إلى مرحلة أكثر استقراراً".

والجمعة الماضية، اتفق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ومجلس نواب طبرق الداعم للواء  حفتر، في بيانين متزامنين، على الوقف الفوري لإطلاق النار.

ويأتي ذلك عقب نحو شهرين من حشد الطرفين قواتهما حول سرت والجفرة، فيما دعت الولايات المتحدة وألمانيا لجعلهما منطقة منزوعة السلاح، وفتح الحقول والموانئ النفطية.

وفي يونيو الماضي، تمكن الجيش الليبي من تحرير معظم المنطقة الغربية للبلاد من قوات حفتر والمرتزقة الأجانب، بفضل دعم تركي إثر مذكرتي تفاهم تم توقيعهما بين الجانبين، في نوفمبر 2019.

مكة المكرمة