الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين في الحديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58ravn

الاشتباكات مستمرة على الرغم من نشر نقاط مراقبة أممية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-12-2019 الساعة 10:37

أعلنت قوات تابعة للجيش اليمني، مساء الأحد، مقتل عشرات من مسلحي الحوثي، إثر التصدي لهجوم شنته المليشيا في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال بيان صادر عن "ألوية العمالقة" التابعة للجيش اليمني: إن "القوات المشتركة (من ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والمقاومة التهامية) تصدت لهجوم شنته مليشيات حوثية على مناطق بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية".

وأضاف: إن "القوات كبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح، حيث لقي العشرات من مسلحي الحوثي مصرعهم وجرح آخرون، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

ولفت إلى أن "مليشيات الحوثي فشلت في تحقيق أي تقدم يذكر، رغم محاولتها المتواصلة لتحقيق ذلك".

ولم تنفِ أو تؤكد جماعة الحوثيين تلك المعلومات، لكنها اكتفت بالقول إن مواطناً قتل وأصيب آخر، نتيجة قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف منطقة المدمن بمديرية التحيتا جنوبي الحديدة، مساء الأحد، وفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.

وأضافت القناة، اليوم الاثنين: إن "عدداً من منازل المواطنين احترقت نتيجة استهدافها بمختلف الأسلحة الرشاشة في مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة".

وفي 23 أكتوبر الماضي، اختتمت الأمم المتحدة نشر خمس نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة اليمنية، ضمن المساعي الرامية إلى حل الوضع في المحافظة بشكل سلمي بناء على اتفاق استوكهولم، لكن تلك التحركات الأممية توصف بـ"الهشة".

وتسببت الحرب المستمرة للعام الخامس في تردي الأوضاع باليمن، حيث بات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، بعد تدخل للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن.

مكة المكرمة