الجيش اليمني يفكّك ألغاماً بحرية ويسيطر على مواقع استراتيجية

عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)

عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-09-2017 الساعة 08:26


أعلن الجيش اليمني، الأحد، تمكّنه من تفكيك شبكة ألغام بحرية على بعد عشرات الأميال من سواحل مدينة ميدي، بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، في حين سيطر على موقعين استراتيجيين في مديرية كرش، شمال محافظة لحج، جنوبي البلاد.

ومن خلال "فيسبوك"، نشر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني تصريحاً لمصدر عسكري، قال فيه: إن "إحدى الدوريات التابعة للتشكيل البحري تمكّنت أثناء دورياتها الاستطلاعية المعتادة من تحديد شبكة ألغام بحرية على بعد عشرة أميال بحرية باتجاه جزيرة غراب".

وأوضح المصدر أن "شبكة الألغام كانت قد زرعتها المليشيا الانقلابية (الحوثيون) في عرض البحر بوقت سابق"، مشيراً إلى أن "فريق الألغام البحرية سحب بعضها إلى ساحل إحدى الجزر القريبة لتفجيرها، فيما لا يزال العمل جارياً مع عشرات منها".

ولفت إلى أن قوات الجيش كانت قد أحبطت، مطلع الشهر الجاري، محاولة تسلل فريق خبراء ألغام تابع للمليشيات الحوثية، كان يهمّ بزرع مجموعة منها في سواحل البحر الأحمر.

وتدور منذ أشهر معارك متقطّعة بين الجيش اليمني ومسلّحي جماعة الحوثي في مدينة ميدي الساحلية، تمكّن خلالها الجيش من التقدّم واقتحام المدينة والسيطرة على أحيائها.

اقرأ أيضاً :

افتعلها الانقلابيون.. أزمة وثائق رسمية تقلق اليمنيين

وفي جنوب البلاد، أعلن الجيش اليمني سيطرته على موقعين استراتيجيين في مديرية كرش، شمال محافظة لحج، بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، وحلفائهم؛ من القوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح.

مصدر عسكري في اللواء الثاني مشاة، قال لوكالة الأناضول التركية، إن "قوات اللواء سيطرت على الموقعين في جبلي الضرس وتنسم"، مشيراً إلى أنهما "يقعان في المنطقة الغربية لكرش، وتطلّ على مواقع مهمة للحوثيين، كانت في الغالب منطلقاً لهجماتهم على قوات الجيش".

وأشار المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إلى أن "المنطقة تشهد معارك متقطعة منذ أسابيع؛ حيث يشنّ الحوثيون هجمات متكرّرة، وقصفاً مدفعياً على مواقع الجيش، وغالباً ما تسفر المواجهات عن ضحايا من الطرفين".

وتعدّ مديرية كرش منطقة توتر دائم، حيث يتمركز الحوثيون والجيش اليمني في مواقعهما منذ نحو عام ونصف، وغالباً ما تشهد العديد من المحاور مواجهات بين الطرفين.

ومنذ قرابة 3 أعوام، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

مكة المكرمة