"الحارس المنيع".. تمرين عسكري في قطر بمشاركة دولية واسعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZjWw4D

ستجري الفعاليات في المناطق الداخلية بأنحاء الدولة كافة

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-03-2020 الساعة 21:54

تشهد العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، فعاليات تمرين "الحارس المنيع 2020"، بمشاركة قوات من عدة دول عربية وأجنبية، ويستمر حتى الـ27 من شهر مارس الجاري.

ووصلت السبت، معظم القوات المشاركة في التمرين، الذي تنفذه القوات الخاصة المشتركة، بالاشتراك مع وزارة الداخلية القطرية وقوة الأمن الداخلي "لخويا" والحرس الأميري القطري.

وبحسب ما أوردته وزارة الدفاع القطرية في بيانها على حسابها بـ"تويتر"، ستشارك في التمرين قوات من عدة دول، كالمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية والمملكة المغربية والجمهورية الباكستانية وسلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الفرنسية والجمهورية الرواندية؛ وحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقالت "الدفاع القطرية"، إن غالبية تدريبات تمرين "الحارس المنيع 2020"، ستجري في المناطق الداخلية بأنحاء البلاد كافة، منها ملعب استاد الجنوب المونديالي، ومطار حمد الدولي، وسكك الحديد القطرية "الريل".

وذكرت أن التمرين يأتي في إطار "تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية بين الدول المشاركة، بجانب تطوير قدرات قواتها، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك فيما بينها".

ويتم تنظيم هذا التمرين بشكل دوري، بين القوات الخاصة المشتركة ومختلف الجهات الأمنية، ودول مختلفة، حيث يتكون من سيناريوهات وتدريبات تسهم في تهيئة وتدريب القوات المشاركة، للاستجابة لأي تهديد أمني عابر للحدود.

كما يأتي هذا التمرين في سياق الاستعداد والتحضير لاستضافة الدولة الخليجية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها شتاء عام 2022.

مكة المكرمة