الحجرف يؤكد دعم مجلس التعاون لكل ما يحفظ سيادة العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jyk3q3

الدكتور نايف الحجرف

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-06-2020 الساعة 22:43

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، وقوف دول الخليج إلى جانب العراق فيما تتخذه من إجراءات لحفظ سيادتها وأمنها واستقرارها.

وشدد على مواقف المجلس الثابتة تجاه العراق، والحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه وسيادته الكاملة، وهويته العربية، ونسيجه الاجتماعي، ووحدته الوطنية.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه الحجرف، الجمعة، مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ناقش خلاله الطرفان تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس والعراق، وخطة العمل المشترك التي تهدف لتعزيز التعاون بين الطرفين.

ويأتي الاتصال بعد نحو أسبوع من دعوة وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، العراق إلى التحرك إقليمياً ودولياً، والتعاون مع مجلس التعاون لتجاوز أزمته الاقتصادية الخانقة جراء تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.

وجاءت الدعوة الكويتية على هامش لقاء جمعه برئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في العاصمة بغداد، خلال زيارة أجراها الوزير الكويتي، الأحد الماضي.

ويعتزم العراق ربط منظومته الكهربائية مع منظومة دول مجلس التعاون الخليجي؛ للحد من الأزمة التي يعاني منها منذ سنوات طويلة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكامي، قد شدد الأسبوع الماضي على "أهمية تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين بما يخدم استقرار المنطقة وازدهارها، وتنشيط التعاون التجاري بما يساعد على تجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا".

 

مكة المكرمة