الحجرف يؤكد للملك عبد الله دعم الخليج لأمن الأردن واستقراره

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrKvEZ

ملك الأردن خلال لقائه بالحجرف بقصر الحسينية الملكي اليوم الاثنين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-04-2021 الساعة 23:26

قالت  وكالة "بترا" الأردنية إن الملك عبد الله الثاني التقى، يوم الاثنين، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، وبحث معه آليات توسيع التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن ودول الخليج.

وتناول اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في القدس المحتلة.

وقالت الوكالة إن العاهل الأردني أكد، خلال اللقاء، رفضه للاعتداءات التي يتعرض لها المقدسيون خلال شهر رمضان المبارك على يد قوات الاحتلال، وجدد دعمه لصمودهم.

من جهته، نقل الحجرف تهاني قادة وشعوب دول المجلس للعاهل الأردني بمناسبة ذكرى مئوية الدولة، مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة.

وأكد الحجرف أن "أمن الأردن من أمن دول الخليج"، معرباً عن دعم ومساندة مجلس التعاون كاملاً لقرارات وإجراءات الأردن لحفظ أمنه واستقراره.

وتأتي الزيارة بعد الاضطرابات السياسية التي هزت الأردن مطلع الشهر الجاري، بعد أن اعتقلت السلطات 18 أردنياً بينهم مسؤولون سابقون كبار، قالت إنهم خططوا لزعزعة استقرار البلاد.

وفور اندلاع الأزمة التي كان بطلها ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، سارعت دول الخليج لتأكيد دعمها لملك الأردن ولكل ما يتخذه من قرارات لحفظ أمن بلاده واستقرارها.

وأحالت السلطات الأردنية المتهمين الـ18 لمحاكمة عسكرية، بعد استبعاد الأمير حمزة من القضية، ولاحقاً تم الإفراج عن 16 متهماً بتوجيه من الملك عبد الله الثاني.

ويحظى الأردن بعلاقات استراتيجية مع جميع دول الخليج، حيث تجمعه بها شراكات أمنية وعسكرية واقتصادية واسعة وتاريخية.

مكة المكرمة