الحجرف يدعو لضغط دولي على الحوثيين لوقف حرب اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MQynMM

اللقاء بين الحجرف والمبعوث الأمريكي في الرياض

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-01-2022 الساعة 20:49

- ما القضايا التي بحثها أمين عام مجلس التعاون الخليجي مع المبعوث الأمريكي؟

الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي في اليمن.

- ماذا أكد أمين مجلس التعاون الخليجي خلال اللقاء؟

قال إن دور الولايات المتحدة مهم من أجل الضغط على الحوثي للانخراط بالعملية السياسية.

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، المجتمع الدولي للضغط على جماعة "الحوثي" في اليمن للانخراط بحل سياسي يوقف الحرب الدائرة في البلاد منذ 7 سنوات.

وقال الحجرف، خلال اجتماعه مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء: إن "دور الولايات المتحدة مهم من أجل الضغط على الحوثي للانخراط بالعملية السياسية"، حسب بيان صادر عن المجلس.

وذكر البيان أن اللقاء بحث الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى الحل السياسي في اليمن الذي ينشده مجلس التعاون الخليجي.

وزيارة المبعوث الأمريكي إلى الرياض تأتي ضمن جولة خليجية يجريها خلال هذا الأسبوع، لمحاولة تنشيط عملية السلام في اليمن.

وكان الحجرف قد بحث، أمس الثلاثاء، مع هانس غروندبيرغ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بالرياض، الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

وتأتي هذه التطورات بعد هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة شنته جماعة الحوثي، في 17 يناير الجاري، على العاصمة الإماراتية أبوظبي ما تسبب بمقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح من جراء انفجار 3 صهاريج للمحروقات قرب خزانات شركة "أدنوك"، واندلاع حريق قرب مطار الإمارة.

كما صعدت الجماعة اليمنية، خلال الأيام الماضية، من هجماتها تجاه الأراضي السعودية وأعلنت قبل نحو أسبوعين، سيطرتها على سفينة إماراتية قبالة ساحل مدينة الحديدة.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران.