الحكومة الكويتية: نأمل العودة التدريجية للحياة الطبيعية بعد 30 الجاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PJq23w

الحكومة تدرس الاجتماع بمحلس النواب قبل حسم قرارها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 00:57

متى ستعود الحياة الطبيعية إلى الكويت.

رئيس الوزراء الكويتي أكد أن الالتزام بالإجراءات الصحية سيقود إلى سرعة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

ما هو وضع الأمن الدوائي في الكويت؟

مخزون الكويت الدوائي مطمئن وجميع الأجهزة والمعدات الطبية متوفرة

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، أن الالتزام بالإجراءات الصحية سيقود إلى سرعة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

جاء ذلك، خلال اجتماع الصباح، اليوم الخميس، في قصر السيف، مع وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، وعدد من القيادات والمسؤولين في وزارة الصحة

وقال: إن "مخزون البلاد الغذائي متين ووفير ومطمئن، مشدداً على أن "الحكومة ستستثمر البر والبحر والجو لتعزيز هذا المخزون".

وأضاف: "شاهدنا الضغط الكبير الذي تعرض له مخزوننا الغذائي نتيجة للهلع والسلوك غير المنضبط ولكن بحمد الله كشف هذا الضغط عن التخطيط الجيد والإعداد المحكم لمثل هذه الظروف".

ولفت  أن مخزون الأدوية واجه أيضا ضغطاً كبيراً خلال الثلاثة أشهر الماضية، مشيراً إلى أن مخزون البلاد الدوائي مطمئن وجميع الأجهزة والمعدات الطبية متوفرة.

وأوضح أن الدولة سخرت كل إمكانياتها لمواجهة الأزمة الصحية على مدى ثلاثة شهور، وواجهت فيها جميع متطلباتها.

 وجدد شكره للعاملين في المنظومة الصحية والمنظومة الأمنية التي يساند فيها رجال الداخلية كل من الجيش الكويتي والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

وبدأت الكويت، الأحد 10 مايو، تطبيق حظر التجوال الكامل في عموم البلاد، الذي سيستمر حتى 30 مايو الجاري، في محاولة للسيطرة على تفشي الوباء.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، في آخر 24 ساعة، 947 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 11975 حالة، والوفيات إلى 88 حالة، وذلك بعد تسجيل 6 وفيات جديدة، وحالات الشفاء إلى 3451 حالة.

مكة المكرمة