الحكومة اليمنية لحزب "صالح": عفا الله عمّا سلف

بن دغر: نجل "صالح" سيكون جزءاً من مستقبل اليمن

بن دغر: نجل "صالح" سيكون جزءاً من مستقبل اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-12-2017 الساعة 08:26


أعلن رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، سيعلن عفواً عاماً عن كل من تعاون مع مليشيا الحوثي، وأن أحمد، نجل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، سيكون جزءاً من مستقبل اليمن وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه والده.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها بن دغر، الخميس، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأضاف بن دغر: "أحمد علي منّا ونحن منه، فلنفكّر بصوت عالٍ مسموع أو مقروء،ٍ يقترب المؤتمريون (أتباع حزب المؤتمر الشعبي العام) من موقف واحد مشترك وعدم السماح بأي انشقاقات داخل الحزب".

كلام بن دغر جاء بعد يومين من تصريحات للرئيس هادي أعلن فيها "طيّ صفحة صالح" وأسرته.

هذه التطوّرات تأتي وسط أنباء عن استماله التحالف العربي لنجل صالح، المتواجد في أبوظبي، من أجل الانضمام للشرعية وقتال الحوثيين.

اقرأ أيضاً :

التحالف العربي يعترض صاروخاً باليستياً فوق مأرب

وتابع بن دغر أنه "من كان وفياً للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، فليتفهم هذه المسألة جيداً"، لافتاً إلى أن وحدة المؤتمر "غدت اليوم قضية وطنية، باعتباره المؤسسة الديمقراطية الأكثر جماهيرية".

وأشار إلى أنه استقبل، ومعه الرئيس هادي ونائب الرئيس علي محسن الأحمر، الأمين العام المساعد للمؤتمر، سلطان البركاني.

واستدرك رئيس الحكومة اليمنية: "كان أهم ما قاله الرئيس (هادي) للشيخ سلطان هو أن أحمد علي عبد الله صالح منّا ونحن منه، عفا الله عما سلف"، في إشارة إلى أنه سيكون جزءاً من مستقبل البلد وكذلك حزب المؤتمر.

وتفرض الأمم المتحدة عقوبات على نجل صالح تحت البند السابع؛ لاتهامه بتقويض المرحلة الانتقالية والاستقرار السياسي في اليمن، والاشتراك مع الحوثيين في الانقلاب على السلطة، وذلك برفقة والده الراحل "صالح" وزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي.

مكة المكرمة