الحوثيون أطلقوا أكثر من ألف صاروخ ومسيّرة منذ بدء الحرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndv8N3

جانب من المقذوفات والصواريخ التي يطلقها الحوثيون ضد السعودية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 21:01
- كم عدد الزوارق المفخخة التي زرعها الحوثيون؟

75 زورقاً منذ بدء الأزمة اليمنية.

-  ماذا قال السفير اليمني بالسعودية بشأن مسيرات الحوثيين؟

إن "إطلاق المسيرات هدفه إفشال جهود السلام".

قال تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في اليمن إن مليشيا الحوثي أطلقت 372 صاروخاً باليستياً و659 مسيرة مفخخة منذ بدء الأزمة قبل 6 أعوام.

وأوضح "التحالف" في إحصاء محدث، اليوم الأحد، أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون وصل إلى 372 صاروخاً، إضافة إلى 659 طائرة مسيرة، فضلاً عن 75 زورقاً مفخخاً و205 ألغام بحرية.

وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا 96 ألفاً و292 مقذوفاً منذ بداية الأزمة اليمنية وحتى الآن، في حين بلغ إجمالي انتهاكات وقف إطلاق النار في الحديدة 30 ألفاً و527 حالة.

بدوره دان السفير اليمني لدى السعودية، شائع الزنداني، إطلاق الحوثيين مسيرات مفخخة "باتجاه الأعيان المدنية في المملكة"، وكان آخرها 17 طائرة أعلن التحالف اعتراضها.

وكشف أن هذا يؤكد للعالم أن الحوثيين "جماعة لا تضع وزناً أو اعتباراً للسلام ولا للجهود الدولية الرامية إلى إيقاف العنف وإحلال السلام".

وشدد على أن هذه الخطوات الإجرامية هدفها "إفشال جهود المجتمع الدولي وجهود دول التحالف العربي الساعية للحفاظ على دماء اليمنيين وتماسك الدولة اليمنية".

وكثف الحوثيون خلال الأشهر القليلة الماضية استهداف مناطق المملكة بالمسيَّرات والصواريخ الباليستية، وذلك على الرغم من التنديد الدولي والمطالبات المستمرة بوقف القتال.

ويعيش اليمن منذ سبع سنوات على وقع حرب مدمرة بين الحوثيين الذين يسيطرون منذ 2014 على غالبية الشمال اليمني، وضمنه العاصمة صنعاء من جهة، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دولياً والمدعومة من الرياض، من جهة أخرى.

وتأتي هذه الهجمات في وقت يسعى الوسطاء، وفي مقدمتهم سلطنة عُمان، لوقف القتال وإقناع الفرقاء بالجلوس إلى طاولة المفاوضات.

مكة المكرمة