الحوثيون أمطروا السعودية بـ185 صاروخاً منذ بدء الحرب

الرابط المختصرhttp://cli.re/65PBvx

خلال أسبوعين تصدت المملكة لـ3 صواريخ باليستية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 17:59

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، الاثنين، ارتفاع عدد الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية إلى 185 صاروخاً باليستياً.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي مخصص للحديث عن آخر تطورات العمليات العسكرية في اليمن.

وأوضح أنه "خلال الأسبوعين الماضيين، تصدت قوات الدفاع الجوي لـ3 صواريخ باليستية من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية"، مضيفاً أنه "لم ينتج عن اعتراض الصواريخ أي إصابات".

وأشار المالكي إلى أن "إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن بلغ 185 صاروخاً".

 

ودأب التحالف الذي تقوده السعودية لمقاتلة الحوثيين في اليمن، على اتهام إيران بالمسؤولية عن صواريخ المليشيا التي تزعزع أمن الرياض، وأشار في أكثر من مناسبة إلى أن "مثل هذه الأعمال تثبت استمرار تورُّط النظام الإيراني في دعمها، بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216)، والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وتقود السعودية التحالف في اليمن منذ 26 مارس 2015، بذريعة دعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها مليشيا الحوثيين في يناير من العام ذاته.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب هذه الحرب؛ إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، وضمنهم 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة. بالإضافة إلى ذلك فقد قُتل وجُرح ما يزيد على 28 ألف يمني منذ عام 2015.

وحسب الأمم المتحدة، فقد وُثِّقت 9500 حالة وفاة مدنية، أغلبها نتيجة الضربات الجوية.

مكة المكرمة