الحوثيون: نفذنا تجربة صاروخية متطورة بقصف على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRXDxq

كثفت مليشيا الحوثي مؤخراً هجماتها على أهداف سعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 15:32

أعلنت مليشيا الحوثي أنها قصفت موقعاً عسكرياً مهماً في مدينة الدمام (شمال شرقي السعودية) بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى.

وأعلن المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، "استهداف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام في العمق السعودي بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى، في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية"، بحسب تعبيره.

وأضاف في حسابه على فيسبوك أن الاستهداف "يأتي رداً على جرائم العدوان وحصاره وتماديه في عدوانه وسفكه للدم اليمني".

ولم تؤكد أو تنفِ السلطات السعودية هذه الأنباء، لكنها دائماً ما تقول إن دفاعاتها الجوية اعترضت صواريخ أطلقها الحوثيون نحو أراضي المملكة.

وتابع المتحدث الحوثي أن "القوات المسلحة تجدد دعوتها لكل الشركات الأجنبية والمواطنين بالابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية؛ لكونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا، وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة طالما استمر العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية".

وقال إنه سيتم الكشف في مؤتمر صحفي قريب عن تفاصيل العملية وتفاصيل عن الصاروخ الجديد.

وفي 22 يوليو الماضي، أعلنت مليشيا الحوثي تنفيذها هجومين ضد أهداف سعودية، أسفرا عن مقتل عدد من الجنود السعوديين، حيث استهدف مسلحو المليشيا عربة من طراز "بي.إم.بي" بصاروخ موجه في منطقة مربع الصوح بنجران، كما استهدفوا ناقلات عسكرية محملة بالجنود السعوديين شرق جبل جحفان في جازان (جنوبي البلاد).

وكثفت مليشيا الحوثي مؤخراً هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين يعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات. ومنذ مارس 2015 يدعم تحالف تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

مكة المكرمة