الحوثيون يتحدثون عن عملية هجومية في جازان ومقتل سعوديين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ly4KDo

شن الحوثيين عملية هجومية ضد جنود سعوديين شرق جبل جحفان بجبهة جازان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-07-2019 الساعة 09:56

وقت التحديث:

الأحد، 21-07-2019 الساعة 12:00

قالت مليشيات الحوثي في اليمن إن جنوداً سعوديين قتلوا، اليوم الأحد، بعملية هجومية لمسلحي الجماعة في منطقة جازان جنوب غربي المملكة، في حين أعلن التحالف العربي عن استهداف مواقع للحوثيين في اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن أفراد الجيش واللجان الشعبية (مليشيا)، شنوا عملية هجومية شرق جبل جحفان بجبهة جازان.

وتحدث المصدر عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين خلال الهجوم (لم يحدد عددهم) واغتنام أسلحة.

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل أخرى، في حين لم يعلق الجانب السعودي على حديث الحوثيين.

استهداف التحالف للحوثيين باليمن

من جهة أخرى أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من مليشيات الحوثيين بضربات جوية شنتها طائراته ضد تجمعات وآليات للحوثيين في محافظتي الضالع وصعدة في اليمن.

وقال مصدر عسكري في تصريح بثه الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية: "الغارات طالت تجمعات وآليات للمليشيا في معسكر الجب الخاضع لسيطرتها شمالي منطقة حجر، التابعة لمديرية قعطبة"، مضيفاً: إن "الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات قتالية تابعة لهم".

وفي محافظة صعدة شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع وتجمعات في محيط مركز مديرية باقم شمال المحافظة، أسفرت عن مصرع 12 عنصراً من الحوثيين وجرح آخرين.

وكثفت مليشيات الحوثيين مؤخراً هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، ولا سيما مطاري جازان وأبها، في حين تعلن الجماعة بين فينة وأخرى مقتل جنود سعوديين خلال مواجهات قرب الحدود اليمنية.

ويسيطر الحوثيون المتهمون بتلقي الدعم من إيران على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس 2015 يدعم التحالف السعودي الإماراتي القوات الحكومية في مواجهة الجماعة، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة. 

وخلفت الحرب المستمرة في اليمن للعام الخامس على التوالي أزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأكبر على مستوى العالم، حيث يعاني الكثير من المدنيين أوضاعاً معيشية صعبة، علاوة على تفشي الكوليرا في البلاد بشكل واسع.

مكة المكرمة