الحوثيون يتهمون السعودية والإمارات بقصف 4 مدن يمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZEb3w

لم يؤكد الحوثيون وقوع أي إصابات بسبب القصف

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-02-2020 الساعة 19:00

قالت مليشيا جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، إن التحالف السعودي الإماراتي شن خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 15 غارة جوية على أربع محافظات يمنية، بينها صعدة معقل زعيم الجماعة، دون ذكر وقوع أي إصابات .

وأفادت وكالة "سبأ" التابعة للحوثي أن الغارات توزعت على محافظات الحديدة وصعدة والضالع ومأرب والجوف.

وأوضحت أن الغارات أدت إلى احتراق وتضرر عدد من منازل وممتلكات المواطنين، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى نتيجة الغارات.

كما نفذ التحالف 11 غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، التي تشهد منذ أيام مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، وفقاً للوكالة.

وكان الحوثيون قد اعترفوا، خلال اليومين السابقين، بمقتل 6 من قياداتهم الميدانية، دون التطرق إلى ملابسات مقتلهم أو الأماكن التي قتلوا فيها.

كما أظهرت وسائل إعلام تابعة للجماعة صوراً للقتلى الذين تم تشييعهم بمحافظة ذمار (100 كم جنوب صنعاء).

ومنذ أسابيع تشهد مناطق مختلفة من اليمن تصعيداً مع تجدد معارك عنيفة، بعد حالة من الهدوء الحذر عاشته معظم جبهات القتال خلال الأشهر الماضية؛ على خلفية جهود يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث لإحلال السلام.

وأوضح الناطق باسم الجيش اليمني عبده مجلي، الأربعاء، أن القوات الحكومية "تحقق انتصارات متوالية" في جبهات القتال، مستعرضاً لقطات تلفزيونية قال إنها لانتصارات أحرزتها قواته خلال الأيام الماضية.

ومنذ أسابيع تجددت معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي في عدة جبهات، في حين دعت الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن إلى ضبط النفس ووقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات.

مكة المكرمة