الحوثيون يختطفون 20 صحفياً في صنعاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/61552J

يسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-10-2018 الساعة 17:20

اختطفت مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، 20 صحفياً وإعلامياً في العاصمة اليمنية "صنعاء"؛ عقب قيامهم بفعالية حول مواجهة خطاب الكراهية.

وقالت الناطقة باسم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان باليمن (حكومية)، إشراق المقطري، على حسابها في منصة "تويتر": إن "مليشيات الحوثي اختطفت اليوم 20 صحفياً وإعلامياً عقب قيامهم بفعالية تحت عنوان (مواجهة خطاب الكراهية)".

وذكرت أن من بين المختطفين نقيب الصحفيين اليمنيين السابق، عبد الباري طاهر، بالإضافة إلى الصحفيين أشرف الريفي وعادل عبد المغني ومحمد شمسان ومعين النجري وفاطمة الأغبري وزكريا الحسامي ومحمد الجيلاني.

ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مليشيا الحوثي، المتهمين بتلقي دعم إيراني، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، فضلاً عن أنه يواجه خطر المجاعة.

وتسعى الأمم المتحدة لجمع أطراف النزاع إلى طاولة المفاوضات؛ بحثاً عن حل سياسي يُنهي الحرب، لكن جهودها لم تحقق اختراقاً حتى الآن.

مكة المكرمة