الحوثيون يطلقون صاروخاً على جازان السعودية ويفقدون قائداً بارزاً

الرابط المختصرhttp://cli.re/LMQJ1b

صاروخ أطلقته جماعة الحوثي على الأراضي السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 17:25

أعلن الحوثيون، الأحد، إطلاقهم صاروخاً على تجمعات للجنود السعوديين في منطقة جازان جنوب المملكة، فيما قالت قوات الحكومة اليمنية الشرعية إنها قتلت قائداً حوثياً بارزاً.

وقالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للمليشيا على صفحتها على "تويتر"، إن الحوثيين أطلقوا "صاروخ زلزال1 على تجمعات الجنود السعوديين في مركز نعشاو" بجازان جنوب المملكة.

ولم تعلن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية حتى الآن عن صحة الأنباء التي أوردتها وسائل إعلامية موالية للحوثيين.

وفي غضون ذلك، أفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني (الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي) عن مقتل أحمد جبران اليتيم، القائد الأول في مليشيا الحوثي على جبهة مران بمحافظة صعدة.

ونقل الموقع، الأحد، عن مصدر ميداني، تأكيده أن اليتيم ومعاونه جابر جبران جحيز لقيا مصرعهما من جراء المواجهات المستمرة في المنطقة منذ السبت، حيث تتقدم قوات الحكومة الشرعية باتجاه وادي خلب شرقي مران.

وأشار المصدر إلى أن اليتيم، الذي تولى مؤخراً قيادة الجبهة، من أبرز قادة قوات النخبة الحوثيين، ووصفته تقارير إعلامية بأنه مسؤول "لواء المظلات" في المنطقة.

وكانت مليشيا الحوثي قد نعت مؤخراً أحد أبرز قادتها الميدانيين؛ العقيد علي حسين علي بلّذي.

ويستهدف الحوثيون الأراضي السعودية بدعوى الرد على تدخل المملكة في بلادهم، بعد انقلابهم على السلطة الشرعية  في سبتمبر 2014، الذي أعقبه تدخّل تحالف عسكري سعودي إماراتي، في مارس 2015، بدعوى دعم حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويشهد اليمن من ذلك الوقت حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي، المسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي مليشيا الحوثي من جهة أخرى، وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الطرفين.

وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، قرابة 10 آلاف يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، كما يواجه خطر المجاعة.

مكة المكرمة