الحوثيون يعلنون استهداف السعودية بـ15 مسيرة وصاروخين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAJmya

المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-04-2021 الساعة 08:39

وقت التحديث:

الاثنين، 12-04-2021 الساعة 13:30

- ما هي هذه العملية؟

الحوثيون: عملية الثلاثين من شعبان في العمق السعودي نُفذت بـ17 طائرة مسيرة وصاروخاً باليستياً.

- ماذا قال التحالف عن الهجمات؟

إنها "ممنهجة وتستهدف المدنيين". 

كشفت مليشيا الحوثي تفاصيل ما قالت عنها إنها "عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي"؛ وذلك عقب إعلان التحالف الذي تقوده السعودية باليمن تنفيذ الحوثيين 6 هجمات بطائرات مسيرة على مناطق في المملكة.

وأعلنت المليشيا في بيان تنفيذ عملية "الثلاثين من شعبان" في العمق السعودي، مفيدة أن العملية نُفذت بـ17 طائرة مسيرة وصاروخاً باليستياً.

وأضافت أن العملية انطلقت منذ مساء أمس الأحد واستمرت حتى فجر اليوم الاثنين.

وبحسب البيان، استهدفت العملية "مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ10 طائرات مسيرة نوع صماد 3".

كما استهدفت العملية ذاتها "مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بـ5 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين باليستيين نوع بدر 1".

واتهمت المليشيا التحالف الذي تقوده السعودية بفرض حصار على المدن التي تسيطر عليها، وهو السبب الذي يجعلها تستمر  باستهداف السعودية، وفق تعبيرها.

وكان تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن أعلن، مساء الأحد، تدمير سادس طائرة "مفخخة" حوثية تجاه المملكة على مدار اليوم.

وأفاد التحالف، في بيان نقلته "وكالة الأنباء السعودية، بأنه جرى اعتراض وتدمير الطائرة بدون طيار المفخخة السادسة تجاه المملكة، دون كشف اسم المدينة المستهدفة.

واعتبر التحالف أن "محاولات المليشيا الحوثية العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، دون حديث عن خسائر.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة الأنباء السعودية، وفضائية الإخبارية الرسمية بالبلاد، إعلانات من التحالف تفيد بإحباط 5 هجمات، إضافة لصاروخ باليستي كانت تستهدف المملكة، من بينها جازان وخمسيط مشيط جنوب غربي المملكة.

وللشهر الثالث توالياً يواصل الحوثيون شن هجمات شبه يومية بالمسيّرات والصواريخ الباليستية على مناطق سعودية متفرقة، يعلن التحالف اعتراضها وتدميرها بشكل مستمر.

ودخل اليمن عامه السابع في الحرب بين القوات الموالية للحكومة، المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة