الحوثيون يعلنون استهداف مطار وقاعدة عسكرية سعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2x9aR

طائرة من دون طيار تابعة للحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 20:59

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، استهداف مطار جيزان، وقاعدة الملك خالد الجوية في عسير جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، مساء اليوم، عن المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع، قوله: إن "الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه مطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات (قاصف K2)".

وأشار سريع إلى أن الهجوم "استهدف مرابض الطائرات بلا طيار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار"، مضيفاً: "تمت إصابة الأهداف بدقة عالية".

وفي وقت لاحق، أعلن الحوثيون استهداف قاعدة الملك خالد الجوية، في مدينة خميس مشيط بطائرات مسيرة.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن سريع قوله: "إن سلاح الجو المسير عاود عملياته الهجومية بعمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف "2K" استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير".

وهذا هو الهجوم الثاني خلال يومين، بعدما أعن الحوثيون أمس الاثنين "مهاجمة قاعدة الملك خالد الجوية"، ومواقع عسكرية في نفس المدينة بطائرات مسيرة. 

من جانبه قال التحالف الذي تقوده السعودية، مساء اليوم، إنه أسقط "طائرتي درون أطلقتهما مليشيا الحوثي تجاه جازان".

وذكر  أن اعتراض الطائرتين تمّ في الأجواء اليمنية، دون مزيد من التوضيح.

وكثف الحوثيون هجماتهم خلال الأسابيع الأخيرة بواسطة الطائرات المسيرة، التي استهدفت أكثر من مرة مطاري جيزان وأبها.

وتشن السعودية والإمارات منذ 26 مارس 2015، حرباً على مليشيا الحوثي في اليمن، فيما تسميه دعم الحكومة الشرعية، إلا أن صراعهما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

مكة المكرمة