الحوثيون يعلنون تنفيذ "عملية واسعة" بالسعودية.. والتحالف يوضّح

صاروخ باليستي

صاروخ باليستي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-04-2018 الساعة 18:13


أعلنت قيادة التحالف العربي، الأربعاء، أن الدفاعات الجوية في السعودية أسقطت طائرتي استطلاع "حوثيتين" ودمّرت 3 صواريخ باليستية، في حين أعلن الحوثيون تنفيذ عملية واسعة بضربات باليستية على مناطق في المملكة، من بينها وزارة الدفاع.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف الذي تقوده الرياض قوله: إن "قوات الدفاع الجوي أسقطت طائرة بدون طيار معادية (حوثية) حاولت استهداف مطار أبها".

وذكر المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي: إن "الطائرة حوثية، بخصائص ومواصفات إيرانية".

وأكّد المصدر ذاته "تدمير طائرة استطلاع أخرى حاولت مهاجمة أحد الأعيان المدنيّة بمنطقة (لم تحددها) في مدينة جازان".

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية: إن "قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمّرت 3 صواريخ باليستية أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه الرياض (وسط) وجازان ونجران (جنوب)".

في حين نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي أن "منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها (جنوب غرب) رصدت جسماً غير معرّف باتجاه مطار أبها الدولي، وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره".

اقرأ أيضاً :

11 صاروخاً باليستياً "حوثياً" على السعودية خلال 10 أيام

وجاءت هذه الضربات في وقت أعلنت فيه مليشيا الحوثي "تنفيذ عملية واسعة بضربات باليستية على مناطق مختلفة في السعودية"، من بينها استهداف وزارة الدفاع ومواقع أخرى بالرياض.

وخلال أسبوعين، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية 11 صاروخاً باليسيتاً أُطلقت من اليمن باتجاة مناطق داخل المملكة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون استهداف السعودية بطائرة بدون طيار.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً في مواجهة مسلّحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 2014.

مكة المكرمة