الحوثيون يعلنون قنص 8 جنود سعوديين وإسقاط طائرة استطلاع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6a2oNA

الحدود الجنوبية للمملكة أكثر الجبهات دموية بالنسبة إلى القوات السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-06-2019 الساعة 12:21

قالت جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن، اليوم الأحد، إن وحدة القناصة التابعة لها قنصت 8 جنود سعوديين في قطاع نجران جنوبي المملكة، بالقرب من الحدود اليمنية.

ونقلت وكالة "سبأ" التي تسيطر عليها الجماعة، عن مصدر عسكري لم تسمه قوله، إن غارات لسلاح الجو المسير وعمليات قنص وهجوم وقصف صاروخي ومدفعي، استهدفت تجمعات عدد من الجنود السعوديين وأنصارهم من السودانيين واليمنيين  خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف المصدر أن وحدة القناصة بالجيش واللجان الشعبية (تتبع الحوثيين) قنصت 8 جنود سعوديين قبالة موقع السديس بقطاع نجران، في حين قصفت المدفعية تجمعات لأنصار الجيش السعودي في مواقع بالقطاع ذاته.

وتحدث المصدر أنه تم إسقاط ما أسماها بـ"طائرة تجسسية لقوى العدوان (التحالف)" في منطقة المزرق بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة (شمال غربي اليمن)، في حين أطلقت القوة الصاروخية للجماعة صاروخ غراد على تجمعات للجنود السودانيين شمال صحراء ميدي في المحافظة ذاتها.

ولم يصدر تعليق من قبل الجانب السعودي أو الجيش اليمني حول ادعاءات الحوثيين، وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة إلى القوات السعودية.

ويخوض الحوثيون بشكل متكرر اشتباكات مع قوات الجيش السعودي على حدود المملكة، وينفذون توغلات برية تنتج عنها خسائر في صفوف القوات السعودية.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

مكة المكرمة