الحوثيون يقصفون مقر إقامة وفد الحكومة بالحديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jJYKjv

الفريق كان وقت القصف بالمقر الحكومي جنوبي محافظة الحديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-11-2019 الساعة 08:32

كشف اللواء محمد عيضة، رئيس وفد الحكومة اليمنية بلجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، عن تعرض مقر إقامته وفريقه، فجر اليوم الأحد، لقصف متواصل بالصواريخ الباليستية والطائرات شنته المليشيات الحوثية.

وأكد عيضة، في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر"، أن الفريق كان بالمقر الحكومي جنوبي محافظة الحديدة اليمنية الساحلية، في أثناء تعرضه لقصف الحوثيين المتواصل.

وقال عيضة: "تعرضنا للقصف، ونحن ما زلنا نحلم بحل سلمي يقوده مبعوث كذاب وجنرال أسير مقيد إلى سفينة الأمم المتحدة في ميناء الحديدة".

وكان البرلمان اليمني دعا حكومته إلى مقاطعة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث؛ بدعوى مخالفته للقرارات الأممية الخاصة باليمن.

وفي ديسمبر الماضي، توصلت الحكومة والحوثيون إلى اتفاق في السويد بشأن ملفات عديدة، بينها الوضع بالحديدة، برعاية الأمم المتحدة.

وينص الاتفاق، على سحب قوات الحوثيين من الحديدة وموانئها، بحلول 7 يناير الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيداً لمفاوضات تنهي حرباً دخلت عامها الخامس.

وتدخّل التحالف، الذي تقوده السعودية والإمارات، ويتلقى أسلحة وأشكال دعم أخرى من الغرب، باليمن، في مارس عام 2015، بعد إطاحة الحوثيين بحكومة هادي من العاصمة صنعاء.

ويُنظر إلى الحرب على أنها جزء من صراع إقليمي أوسع بين السعودية وإيران، وأودت بحياة عشرات الآلاف، كثير منهم مدنيون، وتقول وكالات إغاثة إن الأزمة الإنسانية هناك هي الأسوأ في العالم.

مكة المكرمة