الحوثيون يكشفون خسائر الجيش السوداني في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M3AJ3z

سحب 10 آلاف من الجنود السودانيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-11-2019 الساعة 16:23

قال المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي" اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم السبت، إن التحالف السعودي-الإماراتي لا ينقل جثامين القتلى من الجنود السودانيين إلى عوائلهم.

وأردف القيادي الحوثي: إنَّ "تحالف السعودية والإمارات دفع بالجنود السودانيين إلى الخطوط الأمامية"، مضيفاً: إن "الخسائر بصفوف الجيش السوداني في الحرب على اليمن فاقت 4 آلاف قتيل"، وفق قناة "الجزيرة".

وأكد "سريع" أن "إجمالي خسائر الجيش السوداني في حرب اليمن فاق 8 آلاف قتيل ومصاب ومفقود".

وشدد على أن "استمرار مشاركة الجنود السودانيين في العُدوان على اليمن لا يخدم السودان".

وأمس الجمعة، قال سكرتير الحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب: "نطالب الحكومة الانتقالية بإنهاء كل الاتفاقيات التي أبرمتها حكومة غير شرعية مع جهات أجنبية، وندعو إلى سحب القواعد العسكرية والأجهزة الاستخباراتية، والانسحاب الفوري من المحور الإسلامي العربي الرجعي، وسحب قواتنا من اليمن".

وفي نهاية أكتوبر الماضي، أفادت صحيفة "التيار" السودانية بعودة عشرة آلاف جندي سوداني من اليمن، نقلاً عن محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس المجلس السيادي في السودان.

وذكرت الصحيفة أن "حميدتي" أشار إلى عدم رغبته في إرسال قوات جديدة إلى اليمن بديلة للقوات التي وصلت إلى العاصمة الخرطوم، دون تفاصيل أخرى.

ومنذ 5 أعوام، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف تقوده السعودية وعضوية الإمارات من جهة، مع الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

وأدت الحرب إلى خسائر هائلة بين اليمنيين ما بين قتيل وجريح ومشرد، بالإضافة إلى ملايين الجوعى، والمصابين بأمراض سارية.

مكة المكرمة