الحوثيون يكشفون عدد هجماتهم الجوية على السعودية خلال شهرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68yxZ4

تم استهداف مطار أبها من قبل الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-07-2019 الساعة 18:45

قالت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، إنها نفذت 21 هجوماً بالطائرات المسيرة على أهداف عسكرية سعودية خلال الشهرين الأخيرين.

ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن يحيى سريع، المتحدث باسم قواتها، أن "إجمالي عمليات سلاح الجو المسير خلال الشهرين الماضيين 36 عملية منها 15 عملية بالاشتراك مع المدفعية".

وأوضح أن "21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية سعودية أو تستخدم لأغراض عسكرية خلال الشهرين الماضيين".

وأضاف: أن "10 عمليات لسلاح الجو المسير استهدفت مطار أبها، و7 عمليات على مطار جيزان، و3 عمليات على مطار نجران وعملية على قاعدة خميس مشيط"، رغم تأكيد السلطات السعودية أن المطارات منشآت مدنية.

وشدد على أنه "لن يتوقف استهداف المنشآت العسكرية السعودية إلا بتوقف العدوان"، في إشارة إلى العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

واليوم الثلاثاء أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أن مليشيات الحوثيين استهدفت عبر "هجوم إرهابي" بطائرة مسيرة مطار "أبها" جنوبي السعودية، ما أسفر عن إصابة 8 سعوديين وهندي.

وهذا ثالث استهداف لمطار أبها يعلن عنه التحالف خلال 3 أسابيع، حيث سبق أن أقر، في 12 يونيو الماضي، و23 من الشهر ذاته، بهجمات مماثلة من جانب الحوثيين، في حين أعلنت الجماعة عن 4 هجمات خلال شهر على المطار.

وفي الآونة الأخيرة كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وشهد شهرا مايو ويونيو أكثر الهجمات الجوية من الحوثيين، حيث أطلقت قواتهم نحو 30 طائرة مسيرة، كان منها 18 طائرة في يونيو الماضي فقط.

وبحسب إحصائية حصل عليها "الخليج أونلاين" من بيانات الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، فإن الفترة ما بين 10 يونيو و30 يونيو، أعلن فيها التحالف إسقاط 18 طائرة مسيرة، دون ذكر عدد الطائرات التي استهدفت بالفعل المطارات والمواقع الحساسة جنوب غربي المملكة.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

مكة المكرمة