الحوثيون يهددون السعودية مجدداً.. والرياض: أسقطنا طائرة "مسيرة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GNKa5v

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 22:13

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الخميس، استهداف الطيران المسيّر التابع لها مطار جيزان، جنوب غربي السعودية، بهجمات واسعة.

وهددت الجماعة المسلحة بشن هجمات مستمرة على المواقع والأهداف السعودية؛ رداً على ما أسمته بـ"العدوان والحصار المستمر على الشعب اليمني".

وقال الناطق باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع: إن "ضرباتنا لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان، وعلى العدو السعودي أن يدرك تماماً أننا سنزيد من مساحة الردع في حال استمرار تصعيده"، وفق تعبيره.

وأضاف: "نحن نمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ، والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادراً على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات".

وأكد سريع في بيان "تنفيذ الطيران المسيّر هجمات واسعة بطائرات قاصف 2-كيه، استهدفت مرابض الطائرات من دون طيار، وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان جنوب غربي السعودية".

وقال: إن "العمليات على مطار جيزان أصابت أهدافها بدقة عالية، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

من جانبه أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، مساء اليوم، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيرة للحوثيين في جازان.

وأضاف المالكي في بيان: إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء اليوم عند الساعة (20:40) بالتوقيت المحلي، من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان".

وكثف الحوثيون استهدافهم للمدن الحدودية للمملكة بصواريخ وطيران مسير، إضافة إلى قصف مدن أخرى بالصواريخ الباليستية. 

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

مكة المكرمة