الحوثي: مسيّرات وصواريخ باليستية ومجنحة استهدفت أبوظبي ودبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rJxQ5d

المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-01-2022 الساعة 22:41

كيف نُفذت العملية؟

بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة.

لمن وجه الحوثيون تحذيرهم؟

الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات.

ما التهديد الذي وجهه الحوثي؟

توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

أعلنت مليشيا الحوثي اليمنية تفاصيل الهجوم الذي شنته عبر الجو واستهدفت مواقع مدنية في الإمارات، اليوم الاثنين. 

وقال المتحدث باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، إن المليشيا نفذت "عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي"، مفيداً بأنها تحمل اسم "إعصار اليمن".

وأضاف أن العملية العسكرية كانت "نوعية وناجحة"؛ وأنها جاءت رداً على "التصعيد الأمريكي السعودي الإماراتي".

وأشار سريع إلى أن "عملية إعصار اليمن" استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبوظبي، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة.

وصرح بأن العملية التي وصفها بـ"الموفقة" تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة، لافتاً في السياق إلى أنها حققت أهدافها بنجاح.

ووجه المتحدث باسم الحوثيين تهديداً بتنفيذ "المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة"، تستهدف ما أسماها "دول العدوان"، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

وحذر سريع "الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في الإمارات"، داعياً إياهم إلى الابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً أن مليشيا الحوثي "لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة".

وشدد يحيي سريع على أنه يعتبر الإمارات دولة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن، وفق قوله.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار 3 صهاريج بمنطقة "المصفح" الصناعية، وحريق بمنطقة إنشاءات في مطار أبوظبي الدولي؛ نتيجة هجمات جوية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: إن "التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص، وجارٍ التعامل مع الحريق".

عملية جديدة للتحالف

من جهته قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية وينفذ عمليات عسكرية ضد الحوثيين دعماً لحكومة اليمن الشرعية، في بيان مساء الاثنين: "استجابة للتهديد والضرورة العسكرية، بدء ضربات جوية في صنعاء".

وأضاف التحالف: "استهدفنا قيادات إرهابية شمال العاصمة صنعاء"، مشيراً إلى أن "الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات استجابة للتهديد".

جدير بالذكر أن اليمن يشهد حرباً مستمرة منذ 2015، بين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة، والقوات الحكومية المدعومة من التحالف.

ويبسط الحوثيون سيطرتهم على معظم الشمال اليمني منذ عام 2015، باستثناء مأرب الغنية بالنفط والخاضعة لقوات الحكومة.

وقتلت الحرب أكثر من 233 ألفاً، بحسب الأمم المتحدة التي تقول إن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية على وجه الأرض.