الحوثي يعلن قصف أرامكو.. والتحالف: دمرنا 3 طائرات مسّيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xdx7M5

كثف الحوثيون من هجماتهم على السعودية منذ فبراير 2021

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-04-2021 الساعة 10:50
- أين اعترض التحالف الطائرات؟

في خميس مشيط وجازان جنوبي المملكة.

- ماذا قال الحوثيون عن هجماتهم؟

إنهم استهدفوا قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأرامكو  جازان.

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الجمعة، تنفيذ هجوم جوي بطائرات مسيرة مفخخة على قاعدة الملك خالد الجوية وشركة أرامكو النفطية، فيما قال التحالف إنه اعترض 3 طائرات مسيرة.

ونقل التلفزيون السعودي الرسمي، في وقتٍ مبكر من صباح الجمعة، عن تحالف دعم الشرعية بقيادة الرياض قوله إنه اعترض 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب جنوب المملكة.

وأشار التحالف، في بيان له، إلى أن "الطائرة الأولى أطلقت على المناطق الجنوبية للمملكة"، مؤكداً أن "المسيرة الثانية أطلقت بالتحديد تجاه منطقة خميس مشيط، والثالثة باتجاه جازان".

وشدد التحالف على أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

من جانبه قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع: إن "سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان نوع (قاصف 2 كي) استهدفتا مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط".

وأوضح أن "طائرة من نوع (صماد 3) استهدفت شركة أرامكو في جيزان وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف على حسابه في "تويتر": "يأتي هذا الاستهداف رداً على استمرار العدوان والحصار على بلدنا العزيز".

وللشهر الثالث توالياً يواصل الحوثيون شن هجمات شبه يومية بالمسيّرات والصواريخ الباليستية على مناطق سعودية متفرقة، يعلن التحالف اعتراضها وتدميرها باستمرار.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف الحوثيين، في الأسابيع الأخيرة، هجماتهم على السعودية، وزحفهم العسكري للسيطرة على محافظة مأرب اليمنية.

ودخل اليمن عامه السابع في الحرب بين القوات الموالية للحكومة، المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة