الحوثي يقدم نصيحة للإمارات ويهدد السعودية بضربات موجعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9pBNz

الحوثي نصح الإمارات بالخروج من حلف السعودية في حربها على اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 19:42

خفف زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الأحد، من لهجته ضد دولة الإمارات التي أعلنت تخفيض عدد قواتها في اليمن، وأبرمت اتفاقيات جديدة مع إيران، في حين هدد السعودية بضربات موجعة.

وقال عبد الملك، في كلمة متلفزة نقلتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين: "أنصح دولة الإمارات المشاركة في العدوان على اليمن، أن تَصدُق وتكون جادة في إعلان الانسحاب من اليمن لمصلحتها على المستوى الاقتصادي وكل المستويات".

يشار إلى أن الإمارات قررت خفض عدد قواتها في اليمن، والانتقال من الاستراتيجية العسكرية إلى استراتيجية "السلام أولاً".

وأبرمت الإمارات وإيران، أبرز الداعمين لجماعة الحوثي، الخميس الماضي، اتفاقاً للتعاون الحدودي بينهما، نص على عقد اجتماعات كل ستة أشهر.

وأضاف: "على النظام السعودي أن يأخذ العبرة من عملية التاسع من رمضان ويدرك أن مصلحته ومصلحة المنطقة هي في السلام والكف عن العدوان، لأن استمراره على اليمن سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا".

وتابع: "النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان، وكلما تمادى في عدوانه فلن نألوَ جهداً في الرد بما نستطيع من ضربات موجعة".

وللعام الخامس توالياً يشهد اليمن حرباً ضروساً بين القوات الموالية للحكومة الشرعية التي يدعمها التحالف السعودي الإماراتي، ومسلحي مليشيا الحوثي الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة