الحياد خيانة.. نجل سلمان العودة يكشف سر التهديدات لوالده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dr1PQy

الشيخ سلمان العودة معتقل منذ 10 سبتمبر 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-09-2019 الساعة 22:34

كشف عبد الله العودة، نجل الداعية سلمان العودة، عما دار بين والده المعتقل في السجون السعودية، والسلطات قبل اعتقاله.

وقال "العودة" الابن، في حديث له لبرنامج "فرونت لاين" الذي أذاعته قناة "بي بي إس" الأمريكية: إن "السلطات السعودية قالت لوالدي إن الحياد خيانة"، وذلك بالإشارة إلى موقفه الرافض للحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على قطر في يونيو 2017، مشيراً إلى أن السلطات السعودية تعامل والده بسوء، وتريد إعدامه.

يشار إلى أن السلطات السعودية أوقفت، في عام 2017، دعاة بارزين وناشطين، في البلاد، أبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

واعتُقل سلمان العودة في سبتمبر 2017، عقب كتابته تغريدة عبَّر فيها عن سعادته بالأنباء عن إجراء اتصال بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

وقبل أسابيع، تواترت أنباء عن اعتزام السلطات إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة، بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير.

ووجهت النيابة العامة، بقيادة سعود المعجب، إلى "العودة" 37 تهمة خلال جلسة عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، سابقاً، بالإضافة إلى الداعية علي العمري، والداعية عوض القرني، اللذين اعتُقلا بعد أيام من اعتقال "العودة"، بتهم "الإرهاب".

مكة المكرمة